mercredi 22 mai 2013

Les différences entre les organisations industrielles et les organismes de services



1.      مخرجات المنظمة الخدمية غير ملموسة :
 فخدمة العملاء شئ مجرد لا يمكن تخزينه أو مشاهدته كالبنوك وشركات الهاتف والتأمين.
2.      القرب من العميل :
 غالبا منظمات الخدمة أقرب للعميل من المنظمات الصناعية وتقوم بخدمته حتي يرضي او يبحث عن غيرها .



3.      تقديم الخدمة حسب رغبة العميل :
 فهو يشارك بتحديد الكيفية لخدمته بعكس المنتج السلعي يتسم بدرجة عالية من النمطية .

4.      الاعتماد على تقنية كثيفة العمالة : 
المنظمة الخدمية تكثف العمالة لضرورة التفاعل المباشر مع العميل والمنظمة الصناعية تكثف رأس المال لتزيد درجة الآلية.

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.