mercredi 22 mai 2013

types de stratégies



أ. استراتيجية القيادة التكاليفية: وتعتمد على تخفيض التكاليف وزيادة الكفاءة الداخلية للتفوق على المنظمات المنافسة.
ب. استراتيجية التمايز: وتعتمد على تفرد المنظمة في إنتاج وتسويق منتجات متميزة عما تقدمه المنظمات الأخرى المنافسة في نفس النشاط.*


ت. استراتيجية التركيز: تعتمد هذه الاستراتيجية على اختيار سوق معين، فئة معينة من المنتفعين، أو منطقة جغرافية معينة أو منتج معين.

ث. الاستراتيجية الدفاعية: تهتم هـذه الاستراتيجية بالمحافظة على نصيب المنظمة من السـوق الـذي تعمل فيه.

ج. استراتيجية ريادية / تطلعية: تعتمد هذه الاستراتيجية على التفاعل الايجابي مع البيئة الخارجية، وتفترض أن البيئة متغيرة، وأن على المنظمة أن تخاطر في التعرف على الفرص المتاحة في البيئة الخارجية وأن تعمل على الاستفادة منها.

ح. استراتيجية التحليل / المحلل: تعتمد على افتراض أن البيئة يمكن فهمها والتنبؤ بالمتغيرات المحتملة فيها، يجب أن تعمل المنظمات على الاستفادة من تلك المتغيرات لجعل منتجاتها أكثر جاذبية للمستهلكين.

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.